Topsecret

ملفات تونس السرية

معلومة مهمة من “أردوغان” عن علاقة الملك “سلمان” بقضية مقتل “خاشقجي”

نقل وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، معلومة مهمة عن الرئيس رجب طيب أردوغان، بشأن علاقة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بقضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقال “جاويش أوغلو” في تصريحاتٍ على هامش زيارته إلى اليابان: إن “الرئيس (أردوغان) متأكد من أن الملك (سلمان) لم يأمر بقتل (خاشقجي)”، بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

وأضاف وزير الخارجية التركي: أن أنقرة تملك دليلًا يتعلق بمقتل “خاشقجي”، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، لكنها لم تكشف عنه حتى الآن.

وتابع “جاويش أوغلو”: أن “تركيا لديها معلومات إضافية سوف تشاركها عندما تعرف أنقرة على وجه اليقين أن التحقيق قد اكتمل”، مؤكدًا أن ما حدث لجثة خاشقجي مسؤولية السعودية.

وأعلن النائب العام السعودي، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي، جمال خاشقجي، خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصًا، جميعهم من الجنسية السعودية؛ تمهيدًا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى الملك “سلمان”، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *