Topsecret

ملفات تونس السرية

كشفه الحقائق الاربعة / القبض على طبيب الأسنان الذّي لم يكمل السادسة الابتدائي

تمكنت الوحدات الأمنية بجهة منزل بوزلفة من القبض على ممرّض بتهمة إنتحال صفة طبيب أسنان وممارسة المهنة لمدّة15 
 سنة كاملة دون شهادة علمية وذلك بعد بثّ برنامج الحقائق الأربعة على قناة الحوار التونسي لتقرير وثّق فيه تجاوزات هذا المتحيّل الذي استطاع الإفلات من أي رقابة طيلة عقد ونصف من الزمن قبل أن يتمّ كشفه.
وأكد بسام معطر نائب رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرّة في تصريح لموزاييك اف ام إنّ مثل هذه التجاوزات ليست جديدة وهي موجودة من قبل ولكن لم يتمّ تسليط الضوء عليها سابقا وهو ما جعل عددا من المخالفين والمتحيّلين في منأى عن طائلة القانون وفي ظلّ غياب الإجراءات الرقابية الناجعة والعقوبات الرادعة التي من شأنها أن تضع حدّا لهذه الممارسة الخطيرة التي تمسّ بصحّة الناس.
وأشار إلى أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بقرمبالية قامت بالتعهد بالقضية، وقد تمّ حجز عدد من المعدات الخاصة بعيادات طبّ الأسنان داخل منزله.
وانتقد معطر عدم إتخاذ الإجراءات التأديبية الرادعة ضدّ عديد من المخالفين رغم أنّ القانون في مثل هذه الحالات ينصّ على خطايا مالية وعقوبات سالبة للحرية، والإكتفاء بقرارات غلق يسهل التحيّل عليها لمعاودة مزاولة النشاط بصفة غير قانونية مشيرا إلى أنّ شخصا آخر بجهة الكرم يمارس مهنة طبّ الأسنان دون شهادة علمية، مؤكّدا أنّ مستواه العلمي لا يتجاوز السادسة إبتدائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *