Topsecret

ملفات تونس السرية

قطر الخيرية تسلم 48 مسكنا بولاية سيدي بوزيد

أشرف اليوم الثلاثاء 5 فيفري 2019 كل من أنيس ضيف الله والي ولاية سيدي بوزيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية على تسليم 48 مسكنا اجتماعيا من أصل حوالي 200 مسكنا اجتماعيا يتم تنفيذها من طرف قطر الخيرية بتمويل من صندوق قطر للتنمية لدعم خطة السكن الاجتماعي في تونس؛

وقد جرى التسليم بحضور مدير مكتب قطر الخيرية في تونس عبد النبي عبودي وعدد من إطارات الجهة وممثلي وزارة التجهيز ومكتب صندوق قطر للتنمية في تونس،

 

 

وتضم المساكن التي تم تسليمها 24 مسكنا في معتمدية سيدي علي بن عون و24 مسكنا في معتمدية المكناسي.

وقد تم تنفيذ المشروع في إطار شراكة بين وزارة التجهيز و الإسكان والتهيئة الترابية مع المجلس الجهوي لولاية سيدي بوزيد وجمعية قطر الخيرية.

بلغت كلفة بناء الوحدات السكنية 1.8 مليون دينار كهبة من صندوق قطر للتنمية و أشرفت جمعية قطر الخيرية على تنفيذ المشروع بشراكة وبمساهمة المجلس الجهوي لولاية سيدي بوزيد.

وتم العمل على هذا المشروع التنموي في إطار البرنامج الحكومي التونسي وخطة الاسكان المسطرة من طرف وزارة التجهيز بهدف تمكين عدد من الأسر المعوزة من سكن لائق يحسن ظروف عيشهم.

وتجدر الاشارة إلى أن المساحة الجملية المغطاة للمسكن الواحد تبلغ 57 م²؛ ويتكون من قاعة جلوس، غرفتي نوم، مطبخ، حمام مع بهو خارجي محاط بسور ومجهز بالتمديدات المائية و الكهربائية و الصرف الصحي.

وقد صرح والي الجهة بأن هذا المشروع هو ثمرة تعاون بين الجمهورية التونسية ودولة قطر الشقيقة، ويأتي ضمن المجهودات الحكومية لتوفير السكن الاجتماعي بالجهة وقد شدد على عزم السلط المركزية والمحلية على مواصلة الجهود في هذا الإطار ضمن مخطط الحكومة التونسية لتطوير السكن الاجتماعي.

ومن جهته أكد مساعد الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية على حسن التنسيق الذي تبديه السلطات التونسية في تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع التي تنفذها الجمعية في تونس؛ مذكرا بأن هناك دفعات أخرى من المساكن الاجتماعية سيتم تسليمها في ولايات أخرى من الجمهورية التونسية أشرفت على تنفيذها جمعية قطر الخيرية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *