Topsecret

ملفات تونس السرية

عاجل/جرائم التحرّش بالتلاميذ جرت داخل المدرسة وسيارة المعلّم

 أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي بأنّ جرائم التحرش في حق الـ20 تلميذا في صفاقس والتي تورّط فيها معلّم، تم إرتكاب عدد منها داخل حرم المدرسة، بالإضافة إلى المنزل الخاص للمتّهم خلال تقديم دروس تدارك، مضيفا أنّ التحقيقات كشفت معطيات جديدة تفيد بأنّ المتهم إرتكب الأفعال ذاتها داخل سيارته الخاصة.

وأوضح أنّ شكاية جديدة وردت على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2، مبيّنا أن عدد الضحايا مرشّح للإرتفاع لأنّ البحث يشمل أطرافا لم يتم سماعها في القضيتين التحقيقيتين السابقتين.

وأفاد بأنّ كافة الأطراف المعنّية تعمل على توفير الإحاطة النفسية بالضحايا حتى تكون ظروفهم النفسية قد تحسنت عند عودتهم لمقاعد الدراسة، مشيرا إلى أنّ ذلك هو عمل مشترك تتدخّل فيه كافة الجهات المعنية لتلافي الضرر الذي لحق الأطفال وحمايتهم.

وبخصوص العقوبات في جرائم التحرش والاعتداء الجنسي المسلط على الأطفال، أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس أنه بالنسبة لجريمة التحرش الجنسي بطفل من له سلطة عليه في استغلال نفوذ وظيفي تصل العقوبة إلى السجن لسنتين وخطية مالية بـ5000 دينار.

وبالنسبة لجريمة الاعتداء بفعل فاحشة على طفل من له سلطة عليه في إستغلال نفوذ تكون العقوبة 12 سنة سجنا، وإذا ثبت وجود إغتصاب جنسي لأطفال فإنّ العقوبة المقرّرة هي عشرون سنة سجنا، موضّحا أنّه وحسب تنقيح 2017 تم إلغاء حكم الإعدام في جرائم الاغتصاب وينص الفصل 227 من المجلة الجزائية على عقوبة سجنية بقية العمر.

(وات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *