Topsecret

ملفات تونس السرية

عاجل/خفايا مثيرة:إيقاف موظف بالسفارة الامريكية بتهمة التجسّس..دخول 4 ضبّاط مخابرات ‘إسرائليين’ لتونس..وجاسوس مصري على الخطّ

أفاد موقع  “بوابة تونس الأولى ” من مصادر خاصة أنه و على ضوء اعلان الداخلية اعتقالها لشخصين اتهمتهما بالجوسسة ( استغلا صفتهما كخبير أممي في شأن الأسلحة و هو المنصف قرطاس و الآخر أيسر بن عيسى كموظف بالسفارة الأمريكية في تونس ) بعد تعقب و مراقبة دامت قرابة السنتين و حجز معدات للتنصت و التشويش و التعقب، إنما يُسجل كنصر للأجهزة الأمنية المختصة و العاملة في صمت .

 

يُذكر أنه مع مُوفى ديسمبر 2018 تمكنت الاستخبارات التونسية من وضع حد لتغلغل ضابط مصري لتنتهي مسيرة تعقبه و ترصده التي دامت سنة و نصف بإيقافه و ترحيله .

يُذكر أن الضابط المصري المذكور محمد سماحي قد تحرك داخل بلادنا تحت مظلة المال و الأعمال للتغطية على نشاطه الاستخباراتي و التخريبي .

و أضافت ذات المصادر للموقع نفسه  أن قرار إيقاف الجاسوسين جاء في توقيت دقيق بعد أن استكملا إجراءات تسهيل دخول 4 ضباط مخابرات اسرائيليين الى بلادنا مُستعملين جوازات سفر أوربية و شرق أوسطية للتمويه .و قد سبق ذلك إعداد من العنصرين لتركيز محطة عمليات قارة كانت تستهدف سِلكَي الشرطة و الحرس الوطنيين بالإختراق و التوجيه .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *