Topsecret

ملفات تونس السرية

جامعة المهن تلوّح بإضراب لـ 3 أيام في محطات بيع الوقود

لوّحت حياة الطرابلسي الكاتبة العامة للجامعة العامة للمهن والخدمات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل بتصعيد نسق الاحتجاجات عبر دخول أعوان محطات بيع الوقود في إضراب بـ 3 أيام في صورة عدم استجابة الغرفة الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات النفط التابعة لمنظمة الأعراف لمطالبهم.

وشدّدت الطرابلسي في تصريح نقلته عنه صحيفة “الشروق” بعددها الصادر اليوم السبت 13 أفريل 2019 على أن الجامعة ستضطر إلى تصعيد تحركاتها الاحتجاجية إذا لم تمض الغرفة المذكورة على الملحق التعديلي الخاص بالزيادة بنسبة 6% في أجور أبناء القطاع البالغ عددهم 5 آلاف عون، محملة الحكومة “مسؤولية التوتر الحاصل وتداعياته”.

وأكدت أن إضراب منظوري الجامعة الذي تزامن مع إضراب الغرفة (أعوان وأعراف المحطات) يوم أمس الجمعة 12 أفريل 2019 حقّق نسبة نجاح كبيرة في أغلب المحطات خاصة المحاذية منها للطرقات السيارة والتي قالت انها شهدت شللا تاما بسبب استجابة العاملين بها لدعوة هياكلهم النقابية دفاعا عن مستحقاتهم.

وكان منظورو الجامعة العامة للمهن والخدمات قد أضربوا أمس الجمعة عن العمل بمختلف محطات بيع الوقود بكامل أنحاء الجمهورية. جاء الاضراب بعد فشل جلسة صلحية عُقدت يوم الأربعاء 10 أفريل الجاري مع الغرفة الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات بيع النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *