Topsecret

ملفات تونس السرية

دراسة حدیثة: الأشخاص الطیبون ”دائماً مفلسین“!

 

أوردكریستوفر انتاغلیاتا دراسة عن ترابط السمات الشخصیة بالبیانات المالیة حیث أن الأشخاص اللطفاء یملكون مدخرات أقل ودیون ومعدلات إفلاس أعلى.
ھل أنت شخص محبوب، تعلمما أعنیھ، رجل لطیف؟ إذاكان الأمر كذلك فالسؤال التالي سیكون:كیف حال أمورك المالیة؟ وفیما یلي السبب لسؤالي:
”الناس اللطفاء لدیھممدخرات أقل، ودیون أعلى، ومن المرجح أنھم أكثر عرضة للإفلاس أو التقصیر في قروضھم.
وجدت ساندراماتز، عالمة اجتماع حاسوبي في كولومبیاكلیة إدارة الأعمال في مدینة نیویورك،مع زمیلھا جو جلادستون باستخدام مجموعة من الاستبیانات وبنك البیانات أن الأشخاص الذین سجلوا نتیجة أعلى في اللطف خلال اختبارات الشخصیة لدیھم احتمال أكبر أن ینتھي بھم المطاف إلى ضائقةمالیة رھیبة، خصوصاً إذاكان دخلھم منخفض منذ بادئ الأمر.

جمع الباحثون أیضا البیانات الشخصیة لملایین الناس في الولایات المتحدة والمملكة المتحدةمع بیانات إقلیمیة حول عدد الأشخاص الذین لم یتمكنوا
من سداد دیونھم فوجدوا،مرة أخرى،كلماكان البلد أو سكان المنطقة المحلیة ألطف وسطیا،كلما عانوامن وضع مالي أسوأ.
تعتقدماتز أن أحد العوامل قد یكون عدم اھتمام اللطفاء كثیراً بالمال. ربما یدفعون عوضا عن الآخرین في كثیر من الأحیان، أو یقرضون المال عندما
لا یستطیعون تحمل نفقتھ، إنھمكرماء على نحو خاطئ.
إذن كیف یمكنك جعلھم أوعى؟
”إحدى الطرق التي یمكننامن خلالھا إعادة تأطیر الموضوع بقولك لھم، لا تھتم بالأموال لأجل نفسك فحسب بل اھتم بھا لأجل عائلتك والأشخاص الذین تحبھم، لأنك إذا أساءت إدارة أموالك فلن یؤثر ھذا الأمر علیك فقط لكن سیؤثر ً أیضا على جمیع الأشخاص الذین تھتم بھم وتحبھم بعمق“.
الأمر الذي یترجم قوة اللطافة لدى الناس – أي الاھتمام بالأشخاص آخرین – إلى معنى مالي أفضل.كانت النتائج في مجلة الشخصیة وعلم النفس الاجتماعي ل [ساندرا س.ماتز و جو ج. جلادستون، الرجال اللطفاء فاشلون:متى ولماذا اللطف مرتبط بالصعوبات الاقتصادیة] إذا نجحت ماتز في تعلیم الناس اللطفاء أن یكونوا أكثر بخلا، فمن سیدفع فاتورة الآخرین؟
“ إنھامسألة تفاوض ویجب أن تكون موزعة بالتساوي أكثر. إذاكان الشخص اللطیف یقول لا أستطیع أن أدفع كل الوقت، أرید فقط أن أفعل ذلك مرة واحدةكل فترة، لكنني أریدك ً أیضا أن تعطي شیئًا في المرة القادمة، لأن ھذا ھو ما یجعل العلاقة علاقة ولیست استغلال من طرف واحد“.
ھذا یعني أن الأشخاص اللطفاء یجب أن یكونوامرتاحین أكثر عند إجراء محادثات الرفض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *