Topsecret

ملفات تونس السرية

بالفيديو/ هكذا كانت انطباعات تلاميذ البكالوريا

انطلق الاربعاء 12 جوان 2019 أكثر من 131 ألف تلميذ في اجتيار أول اختبارات اليوم الأول من الدورة الرئيسية لباكالوريا 2019، الذي تمثّل في اختبار مادّة الفلسفة لفائدة كافة الشعب العلمية منها والأدبيّة.

وقد شارك في هذه الدورة 517 107 تلميذ من المعاهد العمومية، و583 18 تلميذ من المعاهد الخاصة، و5807 تلميذ ترشحوا بصفة فردية.

وكانت انطلاقة هذه الدورة موفّقة خاصة وأنه قد تمّ اتخاذ اجراءات استثنائيّة للحد من الغش الذي تصل عقوبته الى الطرد من كافة المعاهد العموميّة والحرمان من اجتياز الكالوريا لمدّة تصل الى الـ6 سنوات، وتمثلت في منع اصطحاب الهاتف الجوّال و تعليق ملصقات للتذكير بعواقب مخالفة قوانين اجراء الامتحانات.

ولمواكبة ظروف انطلاق اليوم الأول من اختبارات البكالوريا حيث بدت مظاهر الاضطراب والخوف على تلاميذ المعهد الثانوي خير الدين باشا بأريانة قبل بداية الوقت الرسمي للامتحان.

وبعد خروج التلاميذ من قاعات الاختبارات بدت الراحة على وجوههم، خاصة بعد أن أجمعوا أن الموضوع في المتناول وأنه متوقّع بسبب عدم طرحه منذ عدّة سنوات.

التلاميذ أكدوا أيضا أن مادّة الفلسفة تعتمد أساسا على الذكاء وعلى طريقة كل تلميذ في وضع منهجيّة يفكّر بها ويشتغل عليها طيلة السنة الدراسيّة ولا يمكن أن تكتسب في فترة المراجعة التي تسبق الاختبارات.

هذا وشدّد التلاميذ على ضرورة ايجاد حلّ لاجراء امتحانين في نفس اليوم، خاصّة وأنه يتسبّب في ارباكهم و التأثير على قدرتهم على التركيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *