Topsecret

ملفات تونس السرية

أحمد أحمد يكشف سبب ايقافه في باريس

تحدث الملغاشي أحمد أحمد صباح اليوم في افتتاح المؤتمر 41 للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن نجاح مصر في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 و اعتبر أن البلد المنظم حقق معجزة حقيقية في ظرف خمسة أشهر فقط.

وشدد أحمد على حرصه على أن تواصل الكاف عملها في إطار الشفافية والاستقلالية كما أعلن عن مضاعفة المنحة السنوية للجامعات المنخرطة في الكاف من 100 ألف دولار سنويا إلى 200 ألف دولار.

وكشف أحمد أحمد عن كواليس إيقافه والتحقيق معه في باريس منذ شهر وأكد أن السبب الحقيقي هو عدم ملكية الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمقرها في القاهرة و هو ما طرح اشكالية قانونية تخص تحديد المسؤولية القضائية عند حدوث إشكاليات تخص التصرف المالي للكاف وهو ما وصفه بالوضعية الخطيرة جدا.

وقال رئيس الكاف أنه لا يلوم فرنسا على ما فعلته معه ولكن السبب الحقيقي هو عدم امتلاك المقر مما يسبب إشكاليات قانونية عديدة.

وتحدث الملغاشي عن الاتهامات العديدة بشبهات فساد الموجهة لشخصه قائلا: “لا يكفون عن نقدي دون دلائل ولكن أنا إفريقي تربيت على أن المشاكل في العائلة لا يمكن حلها إلا داخل العائلة”.

و أعلن أحمد أحمد عن اتخاذه قرارا فرديا بتعيين اللاعبين السابقين ديديي دروغبا و صامويل إيتو مستشارين خاصين لدى الكنفدرالية الإفريقية واعتذر من أعضاء اللجنة التنفيذية لعدم استشارتهم في هذا القرار.

وختم أحمد كلامه بالترحيب بتعيين السكرتيرة العامة للفيفا فاطمة سامورا مشرفة على التصرف المالي و الإداري للكنفدرالية الإفريقية بداية من غرة شهر أوت المقبل قائلا بأنه يرحب بكل من يساعد الكاف على تجاوز مشاكلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *