Topsecret

ملفات تونس السرية

بكافة الولايات: حزب “آفاق” ينظم حملة لتزكية الزبيدي

أعلن حزب افاق تونس أنه نظم اليوم السبت 3 أوت 2019، حملة لجمع تزكيات شعبية, لوزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها بصفة مبكرة يوم 15 سبتمبر 2019.

واشار الحزب عبر صفحته الرسمية إلى أن الحملة نُظمت بكامل تراب الجمهورية ، وإلى أنها انطلقت أمس الجمعة وستتواصل طيلة الأيام المقبلة.

وكان رئيس حزب آفاق تونس ياسين ابراهيم قد قال يوم الخميس غرة اوت 2019، إن الحزب يرى أن وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي هو رجل المرحلة، معتبرا انه تتوفر فيه كل خاصيات رئيس الجمهورية.

وأكد ابراهيم خلال حضوره في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”، أن آفاق تونس سيُساند الزبيدي في صورة قرر الترشح للانتخابات الرئاسة، مشددا على ضرورة أن يتمتع رئيس الجمهورية القادم بالعديد من الصفات من بينها امتلاكه الخبرة على المستوى الأمني وان يكون له اشعاع دولي والقدرة على لم الشمل في صورة وجود تعقيدات على مستوى الساحة السياسية والوطنية.

وشدد على أن الحزب لا يرى اليوم في كل المرشحين من هو أفضل منه،كاشفا أن 15 نائبا قاموا بتزكية الزبيدي من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية. وأفاد بأن العديد من المنظمات الوطنية والجمعيات تتحادث مع الزبيدي حاليا من أجل الترشح، مشيرا إلى أن نسبة اقتناعه بالمشاركة في هذا الاستحقاق بدأت ترتفع .

يشار إلى أن باب فتح الترشح للاستحقاقي قد فتح أمس الجمعة  2 اوت 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *