Topsecret

ملفات تونس السرية

العدد مرشح للارتفاع : 60 مترشحا يغادرون سباق الرئاسية

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم السبت 10 أوت 2019، أن الهيئة رفضت أكثر من 60 ملف ترشّح، مفيدا بأن حوالي ثلثي المترشحين غادروا السباق الرئاسي لعدم توفّر العدد الكافي من التزكيات.

ونقلت اذاعة موزاييك عن بوعسكر قوله إن العدد مرشّح للارتفاع، مشيرا إلى أن الإعلان عن القائمة المقبولة أوليا سيكون يوم 14 أوت الجاري.

يُشار إلى أن حسناء بن سليمان الناطقة الرسمية باسم الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات كانت قد افادت اليوم السبت،بأن ملفات الـ97 مترشحا للإنتخابات الرئاسية تخضع حاليا للنظر والبت من قبل مجلس هيئة الإنتخابات.
ونقلت اذاعة “اكسبراس أف أم” عن بن سليمان، قولها إن هيئة الإنتخابات ستنطلق بداية من اليوم في مراسلة المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والذين تحصلوا على التزكيات المطلوبة والذين لم يُتموا وثائق ترشحاتهم لاستكمالها في ظرف يومين.

وأكدت على رفض الهيئة رفضا آليا الملفات المقدمة لها من قبل المترشحين الذين لم يتحصلوا على التزكيات المطلوبة ولم يودعوا الضمان المالي المضبوط، مشيرة إلى أن الإعلان عن القائمة الأولية للمترشحين للاستحقاق الانتخابي للرئاسي سيكون يوم 14 أوت على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 31 من نفس الشهر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *